فهرس المؤلفين

ب

  • بدوي محمد بدوي، ولاء إدارة الأزمات وعلاقتها بالضغوط النفسية لدى القيادات الاکاديمية بجامعة الملک خالد أثناء جائحة فيروس کورونا (COVID - 19) [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 987-1033]

ج

  • جابر قرني سيد، عمرو استخدام نموذج رباعي المراحل (4Cs Model) في تدريس علم الاجتماع لتنمية الکفايات الاجتماعية والوجدانية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 921-986]

ح

  • حامد مرغني، أماني فاعلية برنامج تدريبي قائم على إطار تيباکTPACK في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات لتنمية التطبيقات المهنية والثقة في التعليم الالکتروني لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 301-364]
  • حسن على حسن، بدرية استخدام الانفوجرافيک في بيئة تعليمية الکترونية لمقرر مباديء التدريس لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 165-202]
  • حسين القحطاني، فارس واقع استخدام الحاسب الآلي کوسيلة تعليمية مع التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر معلميهم [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 717-760]

ر

  • رجب محمد إبراهيم، سيد نموذج تدريسي قائم على نظريات القراءة في النقد الأدبي لتنمية مهارات القراءة التفسيرية والقراءة التأملية لدى طلاب المرحلة الثانوية الفائقين دراسيًا في المدارس الحکومية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 495-580]
  • رفعت عبد اللطيف عليوه، هناء الإسهام النسبى للإبداع الانفعالي فى التنبؤ بمستوى الطموح وفعالية الذات لدى طلبة کلية التربية جامعة سوهاج [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1035-1094]

ص

  • صلاح محمد سيد، وائل فاعلية برنامج تدريبي قائم على إطار تيباکTPACK في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات لتنمية التطبيقات المهنية والثقة في التعليم الالکتروني لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 301-364]
  • صلاح محمد ضحا، إيمان أثر وضوح مخرجات التعلم المستهدفة وطرق ومعايير التقييم على مداخل تعلم الطلاب وأدائهم الأکاديمي ودقة معايرتهم له ومدى رضاهم عن المقرر [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 203-256]

ع

  • عبد القادر محمد شعبان، أماني الذکاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم العالي [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1-23]
  • عبد الله أحمد البريکي بالعبيد، شيخة دور معلمات التعليم الثانوي ببيشة في مواجهة الآثار السلبية للتطور التقني على القيم الاجتماعية والهوية الثقافية للطالبات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 807-843]
  • عبد الله آل معيض، عايض نمذجة العلاقات السببية بين التجول العقلي وکل من: اليقظة العقلية والانفعالات الأکاديمية والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 611-667]
  • عزت عبد الجواد، مروة رؤية مستقبلية لتعزيز الاحتواء الاجتماعي للتلاميذ المهمشين في ضوء بعض المواثيق والتشريعات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 365-466]
  • علي طلب، أحمد الذَّکاءُ الرُّوحيُّ وَعلاقتُه بِالهَناءِ الذَّاتي المَهنِيّ لَدَى مُعلِّمي الطُّلابِ ذَوي الاحْتِياجَاتِ التَّربَويَّةِ الخاصَّةِ في ضَوءِ بَعضِ المُتغيِّراتِ [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 25-113]
  • على محمد، جيهان الإسهام النسبى للإبداع الانفعالي فى التنبؤ بمستوى الطموح وفعالية الذات لدى طلبة کلية التربية جامعة سوهاج [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1035-1094]

ف

  • فتحي جلال جاد، ايمان فاعلية تدريس الأحياء باستخدام استراتيجية REACT في تنمية التحصيل ومهارات حل المسائل الوراثية، والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 761-805]

م

  • مترک سيـــــــاف، عامــــــــر التحديات التقنية والنفسية لتفعيل التعليم عن بعد لمواجهة جائحة کورونا لدي أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة بيشة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 115-163]
  • محفوظ محمد آل مداوي، عبير إدارة الأزمات وعلاقتها بالضغوط النفسية لدى القيادات الاکاديمية بجامعة الملک خالد أثناء جائحة فيروس کورونا (COVID - 19) [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 987-1033]
  • محمد أبوالغيث، خالد الذَّکاءُ الرُّوحيُّ وَعلاقتُه بِالهَناءِ الذَّاتي المَهنِيّ لَدَى مُعلِّمي الطُّلابِ ذَوي الاحْتِياجَاتِ التَّربَويَّةِ الخاصَّةِ في ضَوءِ بَعضِ المُتغيِّراتِ [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 25-113]
  • محمد العزب، أشرف التنبؤ بالمرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الجامعية في ضوء بعض المتغيرات دراسة على عينة من طلبة جامعة عجمان - الإمارات العربية المتحدة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 257-300]
  • محمد شلبي، يوسف نمذجة العلاقات السببية بين التجول العقلي وکل من: اليقظة العقلية والانفعالات الأکاديمية والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 611-667]
  • محمد عبد الحليم، وليد رؤية مستقبلية لتعزيز الاحتواء الاجتماعي للتلاميذ المهمشين في ضوء بعض المواثيق والتشريعات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 365-466]
  • محمد عبدالرحمن، رشا التنبؤ بالمرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الجامعية في ضوء بعض المتغيرات دراسة على عينة من طلبة جامعة عجمان - الإمارات العربية المتحدة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 257-300]
  • محمد عبدالله العزام، نورة دور الذکاء الاصطناعي في رفع کفاءة النظم الإدارية لإدارة الموارد البشرية بجامعة تبوک [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 467-499]
  • محمد محمود إبراهيم أحمد، صفاء توظيف إستراتيجيات "کاجان"؛ لتنمية مهارات نقد النص المسموع والمقروء لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 845-919]
  • مصطفى عبدالرازق، محمد الذَّکاءُ الرُّوحيُّ وَعلاقتُه بِالهَناءِ الذَّاتي المَهنِيّ لَدَى مُعلِّمي الطُّلابِ ذَوي الاحْتِياجَاتِ التَّربَويَّةِ الخاصَّةِ في ضَوءِ بَعضِ المُتغيِّراتِ [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 25-113]